لقاء الدعم والمناصرة 06 فبراير 2020

لقاء الدعم والمناصرة 06 فبراير 2020

Marilena Di Coste discussing with group of people during meeting

عقدت مؤسسة بترفلاي فاونديشن اجتماع الدعم والمناصرة الثالث في هيئة المساهمات المجتمعية – معاً بالبرج الدولي في أبو ظبي بتاريخ 06 فبراير 2020، بهدف تبادل المشاعر والخبرات والمعلومات في مجال الإعاقة، واتخاذ الإجراءات معا، وبالتعاون مع الشركاء الرئيسيين لتحسين جودة حياة أصحاب الهمم في أبوظبي. رغم أن القصص الشخصية سرية، فإننا نشارك نتائج الاجتماعات لإطلاع الجميع على ما نقوم به وبمدى التقدم الذي نحرزه. يسعدنا اهتمام ومشاركة أصحاب الهمم، ومقدمي الخدمات والهيئات الحكومية والأسر في الاجتماع. نحن ممتنون بشكل خاص لحضور رئيسة الإدماج المعينة حديثًا، السيدة نانسي كاران، من دائرة تنمية المجتمع في أبو ظبي. لقد ترك حضورها أثرا ملموسا لدى الجميع وفتح قنوات قوية للتواصل والتعاون.

كما تشرفنا بحضور السيدة شيخة المنصوري، مناصرة نشيطة وداعمة لأصحاب الهمم، وحضور كل من ممثلة عن معرض الفن التأملي، فاطمة الهاشمي من قسم العلاقات المجتمعية بمركز محمد بن راشد للتعليم الخاص – مركز نيو إنجلاند للأطفال، وأسامة نشوان من مركز إنتركير الصحي، وجميع الأمهات والأسر النشيطين في مناصرة ودعم أطفالهم.

لقد قمنا بقراءة محضر الاجتماع السابق وناقشنا ما يلي:

  • Marilena Di Coste in front of presentation screen
  • لا يزال التعليم موضوعًا رئيسيًا ضمن جدول الأعمال، وخاصة فيما يتعلق بإنفاذ القانون الاتحادي رقم (29) لسنة 2006، الذي ينص على توفير التعليم الشامل. وأصبح واضحا ضرورة وجود إطار، سياسة، أو قانون لتحديد الأرضية المشتركة للتعيم الشامل في أبو ظبي. وسنعمل أن يكون ضمن الحضور في اجتماعنا التالي ممثلاً من دائرة التعليم والمعرفة.
  • معرفة المعلمين بنوع إعاقات معينة مثل التوحد، والحاجة إلى مزيد من التدريب.
  • ضرورة خدمات التوعية.
  • ضرورة أن يغطي التأمين الصحي العلاج المهني وعلاج النطق وغيرها من الخدمات داخل المدرسة.
  • قيمة التواصل الفعال لتعظيم الجهود
  • تأمل فاطمة أن تتمكن أمهات الأطفال من أصحاب الهمم الاستفادة من خبراتهن ومهاراتهن لمساعدة الأطفال الذين لا يستطيعون تحمل رسوم المدرسة.
  • لا تزال الرسوم المدرسية غير مُيسرة للعديد من الأسر.
  • شاركت شيخة تجربتها كمدربة للأطفال من أصحاب الهمم. وكمعلمة فاقدة للبصر، فإنها تتفهم جيدا احتياجات الأطفال، وتستطيع تمكينهم وأسرهم لتغيير سلوكهم وطريقة تفكيرهم تجاه الإعاقة.

Marilena Di Coste discussing with mother and child during meeting Marilena Di Coste discussing with woman during meeting Marilena Di Coste holding hands with woman during meeting

 

الإجراءات التالية:

  1. سوف نتعاون مع دائرة تنمية المجتمع ونلتقي بدائرة الصحة أبو ظبي لفهم نظام البطاقة الصحية “عونك” الحصرية.
  2. سوف نتواصل مع دائرة التعليم والمعرفة لدعوة ممثل من قبلهم لحضور الاجتماع القادم.
  3. سننظم ورشة عمل حول الدعم والمناصرة والتواصل من أجل التمكين، وذلك يوم الخميس الموافق 13 في ياس مول في المساحة المخصصة للحاضنات في “أخذ وعطاء”
  4. ورشة عمل حول التمكين والتواصل للأسر في Mrcnecc في طور الإعداد.

على الرغم من أن بعض الموضوعات المطروحة ليست سهلة وتتطلب المزيد من الوقت للوصول للحلول المناسبة، فإن مؤسسة بترفلاي فاونديشن ملتزمة بالمشاركة مع جميع الشركاء المعنيين من القطاعين العام والخاص في أبو ظبي من أجل التعاون لإيجاد الحلول والطرق المناسبة لتحسين الحالة المعيشية لأصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع.